» » تدشين أول مشروع قومى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح


بعد إطلاق عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين المقيمين بالخارج مبادرة بـ3 مليارات جنيه، تهدف إلى زراعة القمح والذرة وإنتاج المواشى بشكل يحقق الاكتفاء الذاتى لمصر، تم منذ ساعات تسجيل المشروع القومى باسم "الشركة المصرية للاستثمار الصناعى والأمن الغذائى".

وقد فتح حساب للشركة بالبنك العربى الأفريقى الدولى - فرع شارع قصر النيل حساب رقم (507617)، حيث أصبح من اليوم يحق لأى مصرى فى جميع دول العالم الإيداع على رقم الحساب ليصبح مساهما فى مشروع مصر القومى، وفقا لشروط توافرها فى المساهمين وهى أن يحمل معه بطاقة الرقم القومى المصرى أو جواز السفر الكمبيوتر الجديد، على أن يرفق قسيمة الإيداع (ضمانا للمساهم بأحقيته للمبلغ المودع) مع صورة بطاقة الرقم القومى حتى تكون مساهمته بصورة رسمية لدى الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية.

قال عادل محمد أحمد حنفى أحد المقيمين المصريين بالسعودية أنه حينما علمت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية بالمشروع عن طريقه، أبدى جميعهم الترحاب والموافقة على هذا المشروع من كل الفئات رجال أعمال وموظفين وجميع أعضاء الجالية.

وأضاف عادل أنه سيتم نشر جميع المعلومات والتفاصيل التى تتعلق بالمشروع القومى أولا بأول على صفحات جريدة اليوم السابع وموقعها على الإنترنت والتى تبنت المبادرة منذ بدايتها.

يأتى ذلك بعدما أبدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ترحيبها، وعقدت لقاء بالمستثمرين والاستماع لهم يوم الثلاثاء الماضى، أكد خلاله الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وجود آلاف الأفدنة الصالحة للزراعة والتى تحتاج فقط لمستثمرين بعدة مناطق منها توشكى وشرق العوينات وشمال سيناء.

عن المدون غير معرف

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

1 التعليقات :

  1. انامواطن مصر كنت باحث فى المشريع الزراعيه علي نفقتي الخاصه ونتيجة البحث في مفيضات توشكا كان الاتي 1-بحكم الجغرافيا للمفيضات والاف الافدنه المحيطه تتطلب عمل محطات رفع بطاقه اثنين قريه وخلص البحث للاتى 2ابتكار اولا ابتكار في محطات الرفع مميخفض التكلفه اكثر من50% والابتكار الثاني هو عبار عن تصميم العنفا (المروح)التى تعمل علي الهرتيز والاختلاف في ابتكار العنفات هوان اذاكان هرتيز الناتج عن حركت المياه ممكن يحرك العنفا 70 لفه في الدقيقه الابتكار الجديد ممكن يغير الحركه عند مولد الي 280لفه في الدقيقه وكل هذا تمت تجربه ناجحه مما ينتج كهرباء يفيض عن الحاجه واتعهد باني تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح فى مده لاتتعده 24شهر mostafayosuf75@yahoo.com

    ردحذف